شبكة اخبار الناصرية:
استنكر نائب رئيس مجلس ذي قار محمد هادي الغزي بشدة منع موكب تشرين من المشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مطالبا بإلغاء هذا القرار فورا.
وأكد الغزي في بيان اطلعت عليه شبكة أخبار الناصرية، أن شهداء تشرين يحملون صفتين لا تقبلان الجدل، الأولى أنهم شهداء الوطن بموجب القوانين والتشريعات النافذة التي اعترفت رسميا بتضحياتهم، والثانية أنهم شهداء الدين وفق فتاوى وخطب المرجع الأعلى علي السيستاني التي باركت دماءهم.
وأوضح أن هؤلاء الشهداء هم أبناء محافظة ذي قار الذين سقوا بدمائهم أرضها، مشيرا إلى أن شارع الحبوبي يقف شاهدا على تضحياتهم التي قدموها من أجل الكرامة.
وكشف أن منع الموكب من الاستعراض أو حمل صور شهدائه في شارع الحبوبي خلال أيام محرم الحرام يمثل إقصاء لصوت الحق وتغييبا لذكرى من ضحوا لأجل القيم ذاتها التي ثار من أجلها الإمام الحسين.
وطالب الغزي بإلغاء هذا القرار فورا ومنح أبناء الحراك حقهم الكامل في إحياء الشعائر وفاء للشهداء واقتداء بنهج كربلاء، مؤكدا أن هذا الحق لا يمكن انتزاعه ممن قدموا أرواحهم ثمنا للكرامة الوطنية.
انتهى.
