شبكة اخبار الناصرية:
شهدت مدينة الناصرية مساء اليوم انطلاق مواكب العزاء الحسينية في شوارعها إحياء لليلة التاسع من محرم المخصصة لذكرى استشهاد علي الأكبر.
وتحولت شوارع المدينة إلى مشهد عاشورائي مهيب، إذ ارتفعت رايات الحزن وتعالت أصوات المعزين بالقصائد واللطميات التي أحيت معاني الشجاعة والتضحية والفداء في واقعة كربلاء، وسط حضور جماهيري واسع من أبناء المدينة وضيوفها.
وأضاءت المشاعل طريق المواكب في مشهد رمزي لافت، فيما رصدت شبكة أخبار الناصرية، أجواء الحزن والولاء التي خيّمت على المدينة طوال ساعات المساء، حيث توافد المشاركون من مختلف أحياء الناصرية وما يحيط بها.
وتُعد ليلة التاسع من محرم من أبرز الليالي في الموسم العاشورائي، إذ تحمل دلالة خاصة لدى المحيين بذكرى استشهاد علي الأكبر نجل الإمام الحسين، وتتميز مواكبها بطابع خاص من القصائد والشعائر التي تسرد تفاصيل واقعة كربلاء.
انتهى.














