شبكة اخبار الناصرية:
أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في محطة كهرباء ذي قار المركبة أعمال صيانة وتشغيل الوحدة التوليدية الأولى GT-11 وربطها بالشبكة الوطنية.
وأفادبيان اطلعت عليه شبكة أخبار الناصرية، بأن الأعمال جرت بإشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من مدير محطة كهرباء ذي قار المركبة، وشملت أقسام الميكانيك والكهرباء والتشغيل والفحص الهندسي.
وأوضح البيان أن الأعمال المنجزة تضمنت تنفيذ إجراءات الصيانة الفنية اللازمة وإجراء الفحوصات والاختبارات المطلوبة كافة قبل إعادة الوحدة إلى الخدمة، فضلا عن ربطها بالشبكة الوطنية وفق الاشتراطات التقنية المعتمدة.
وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار خطط وزارة الكهرباء وشركة إنتاج كهرباء الجنوب الرامية إلى الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية، لا سيما خلال فترات الذروة.
وعلى صعيد آخر تسعى المحطة إلى تعزيز جاهزية وحداتها الإنتاجية بصورة مستمرة بوصفها ركيزة أساسية في منظومة توليد الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار والمنطقة الجنوبية.
انتهى.