24 يونيو، 2026
أخبار الناصريةألأخبار

محطة كهرباء ذي قار المركبة تنجز صيانة الوحدة التوليدية الأولى وتربطها بالشبكة الوطنية

صورة من مقال: محطة كهرباء ذي قار المركبة تنجز صيانة الوحدة التوليدية الأولى وتربطها بالشبكة الوطنية

شبكة اخبار الناصرية:
أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في محطة كهرباء ذي قار المركبة أعمال صيانة وتشغيل الوحدة التوليدية الأولى GT-11 وربطها بالشبكة الوطنية.

وأفادبيان اطلعت عليه شبكة أخبار الناصرية، بأن الأعمال جرت بإشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من مدير محطة كهرباء ذي قار المركبة، وشملت أقسام الميكانيك والكهرباء والتشغيل والفحص الهندسي.

وأوضح البيان أن الأعمال المنجزة تضمنت تنفيذ إجراءات الصيانة الفنية اللازمة وإجراء الفحوصات والاختبارات المطلوبة كافة قبل إعادة الوحدة إلى الخدمة، فضلا عن ربطها بالشبكة الوطنية وفق الاشتراطات التقنية المعتمدة.

وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار خطط وزارة الكهرباء وشركة إنتاج كهرباء الجنوب الرامية إلى الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية، لا سيما خلال فترات الذروة.

وعلى صعيد آخر تسعى المحطة إلى تعزيز جاهزية وحداتها الإنتاجية بصورة مستمرة بوصفها ركيزة أساسية في منظومة توليد الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار والمنطقة الجنوبية.

انتهى.

📲
تابع قناة أخبار الناصرية على تلغرام
تصلك الأخبار العاجلة والمواد الحصرية مباشرة على هاتفك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد