شبكة اخبار الناصرية:
أحيا أبناء مدينة الناصرية ذكرى اليوم السابع من شهر محرم الحرام المخصص للإمام العباس بن علي بفعاليات دينية متنوعة.
وتجلت مراسيم الإحياء في إغلاق الأسواق التجارية على امتداد المدينة في مشهد عكس التزام أبناء الناصرية بإحياء هذه المناسبة والتعبير عن مشاعر الحزن والتضامن في هذا اليوم الديني.
وان فعاليات الإحياء شملت أيضا توزيع الأطعمة والأشربة على عامة الناس في مختلف أحياء المدينة في تقليد راسخ يتجدد كل عام مع حلول هذه الذكرى.
وتأتي هذه الفعاليات تعبيرا عن المكانة الدينية الراسخة لهذه الذكرى في وجدان أبناء المدينة الذين يحرصون سنويا على إحيائها بصورة جماعية تعكس عمق الارتباط بهذه الشعائر.
انتهى.









