شبكة اخبار الناصرية:
نفذت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الناصرية الأول للرعاية الصحية الأولية التابعة لصحة ذي قار 17 حملة رقابية ميدانية خلال الأيام الأولى من الأسبوع الجاري.
وأفاد مدير القطاع الصيدلاني علي رشيد عبد الحسين في بيان تابعته شبكة أخبار الناصرية بأن الفرق الرقابية نفذت حملاتها في أغلب المناطق والأسواق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الناصرية الأول، مستهدفة محلات بيع المواد الغذائية ومجازر اللحوم والمقاهي والمطاعم في أسواق وأحياء صوب الشامية.
وأكد عبد الحسين أن الهدف الرئيسي من هذه الحملات يتمثل في متابعة تطبيق الشروط الصحية اللازمة لضمان الصحة الغذائية للمواطنين، مشيرا إلى أن الفرق الميدانية غطت نطاقا جغرافيا واسعا من مناطق القطاع خلال هذه الجولات.
وكشف أن هذه الفعاليات تضمنت إلى جانب الجانب الرقابي تنفيذ أنشطة تثقيفية حول مرض الحمى النزفية، وضرورة اتباع الإرشادات الوقائية للحد من الإصابة بهذا المرض وغيره من الأمراض ذات المنشأ الحيواني.
انتهى.